وزارة الصحة تحقق مع سيارة إسعاف نقلت مريضا للشباك الأوتوماتيكي

وزارة الصحة تحقق مع سيارة إسعاف نقلت مريضا للشباك الأوتوماتيكي

حققت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في ملابسات واقعة صورها أحد المواطنين في طنجة عبر هاتفه. وقام الشاب بتصوير شريط الفيديو تم تداولته على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين، ويظهر في الفيديو مريض يسحب المال من شباك أوتوماتيكي فيما كانت سيارة الإسعاف في انتظاره، وهو ما فسره صاحب الفيديو بأن المستشفى رفضت علاجه إلى أن يسدد فاتورة العلاج.

وحسب الشخص الذي صور المشهد، فإن المريض لم يتم قبول إدخاله إلى المستشفى واستفادته من العلاج قبل أداء الفاتورة، ما جعله يتوقف عند الشباك الأوتوماتيكي للحصول على المال. في المقابل قالت المديرية الجهوية للصحة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء،  إن الوزارة راسلت الجماعة الترابية المعنية لتعميق البحث واتخاذ الإجراءات اللازمة. وأوضحت ملابسات الواقعة قائلة “مساء يوم الخميس 24 غشت 2017 حوالي الساعة 12 ليلا طلب شخص يحمل جنسية إسبانية، كان نزيلا بإحدى الفنادق بمدينة طنجة، سيارة إسعاف خاصة، لنقله إلى إحدى المصحات الخاصة قصد استشارة طبية”.

وأضاف البيان، أنه “بعد إجراء الفحص الطبي بهذه المصحة، تبين أن حالته لا تستدعي الاستشفاء، حينها طلب هذا الشخص أن ينقل إلى مدينة سبتة”. ووفقا للمسؤول عن سيارة الإسعاف التابعة للقطاع الخاص، فإن نقل المعني بالأمر إلى الشباك الأوتوماتيكي كان نزولا عند رغبته في سحب مبلغ من المال، خاصة أن حالته الصحية، بعد الاستشارة الطبية، كانت لا تدعو إلى الاستشفاء.

في هذا السياق، أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن سيارة الإسعاف غير تابعة لوزارة الصحة، بل هي تابعة للقطاع الخاص المرخص لها من طرف الجماعة الترابية طبقا لمقتضيات القانون. كما أن مصالح المديرية الجهوية للصحة لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =