السعوديات يدخلن ستاد رياضي لأول مرة بمناسبة اليوم الوطني

السعوديات يدخلن ستاد رياضي لأول مرة بمناسبة اليوم الوطني
سعوديات يحضرن احتفالات بمرور 87 عاما على إنشاء المملكة العربية السعودية في استاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم السبت. تصوير فيصل الناصر (رويترز).

تحتفل السعودية بمرور 87 عاما على إنشائها ببرنامج كبير يشمل عروضا وحفلات موسيقية منها أوبريت كبير نظم مساء أول أمس (السبت) سمح فيه للنساء بدخول استاد الملك فهد الدولي في الرياض للمرة الأولى.

الاحتفالات جزء من مساع حكومية لتعزيز الفخر الوطني وتحسين نوعية الحياة للسعوديين. ونظم أيضا حفل موسيقي بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر شارك فيه 11 موسيقيا عربيا وشهد عروض ألعاب نارية وألعابا جوية ورقصات شعبية تقليدية.

وقالت سلطانة التي تبلغ من العمر 25 عاما وهي تزين خديها باللونين الأخضر والأبيض لدى دخولها الاستاد مع صديقاتها ”هذه أول مرة آتي فيها إلى الاستاد وأشعر أكثر بأني مواطنة سعودية. الآن استطيع الذهاب إلى أي مكان في بلدي“.

وتابعت تقول ”إن شاء الله سيسمح غدا للنساء بأمور أكبر وأفضل مثل السباحة والسفر“.

وارتدى طفل قميصا عليه عبارة ”أحب السعودية“ وارتدت صبية فستانا أخضر اللون عليه صورتا الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما.

والاحتفالات أحدث عروض ترفيهية ترعاها الدولة في إطار برنامج الإصلاح ”رؤية 2030“ الذي انطلق قبل عامين لتنويع مصادر الاقتصاد وإقامة قطاعات جديدة بالكامل بهدف توظيف الشباب السعودي ولإحداث انفتاح في نمط حياة السعوديين المنغلق.

(رويترز)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + three =