نقل قاصرين من الدارالبيضاء إلى طنجة تمهيداً لتهجيرهم

نقل قاصرين من الدارالبيضاء إلى طنجة تمهيداً لتهجيرهم

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني الليلة الماضية في‫ الدار البيضاء شخصاً، يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم بأن مصالح الأمن كانت قد توصلت، خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ببلاغات البحث لفائدة العائلة في حق ستة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 سنة، بحيث أوضح أولياء أمورهم بأنهم غادروا مساكنهم بغرض الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، بتحريض من شخص يتواصل معهم عبر تطبيق “الواتساب” ومن خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأضاف المصدر أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي يسير صفحة الفيسبوك التي تحرض على الهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية، كما أسفرت عن توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

و مكنت عملية التنسيق مع والد أحد الأطفال المصرح باختفائهم من تحديد مكان وجودهم في طنجة، بعدما كانوا يرغبون في الهجرة سرا نحو أوروبا بإيعاز من المحرض، بحيث تم تحصيل إفادة خمسة منهم وإيقاف سريان البحث لفائدة العائلة المحرر في حقهم، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع خلفيات وملابسات هذه القضية.

(وكالة المغرب العربي للأنباء)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =