ست مواقع تقدم لك نماذج إحترافية لكتابة “السيرة الذاتية”

ست مواقع تقدم لك نماذج إحترافية لكتابة “السيرة الذاتية”

هناك نصائح كثيرة تم نشرها للمساعدة في كتابة السيرة الذاتية، لأنها تعتبر السلسلة المثيرة للإعجاب لكل باحث عن وظيفة. ولكن بالنسبة للأشخاص الوافدين حديثاً أو العائدين إلى سوق العمل، قد يواجهون بعض الصعوبة في معرفة من أين يبدأون.
هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي قد تفيدك في أصعب ما قد يواجهك عند إعداد سيرتك الذاتية.
إعداد السيرة الذاتية بالنسبة للمستخدم البسيط الذي لا يمتلك خبرةً كبيرةً في التعامل مع برامج تنسيق المحتوى قد يكون مربكاً، لذلك يمكن الاستفادة من موقع سيرة العربي، والذي يوفّر للمستخدم إمكانية إنشاء سيرته الذاتية خلال دقيقتين تقريباً.
والسر في كل السِّير الذاتية التي ترسلها، هو أن تعرف وأن تستهدف جمهورك. وتقول آنا ريثيو، نائب رئيس قسم التوظيف في إحدى الشركات إن الشركات يمكن أن ترغب في رؤية هوايةٍ ما في سيرتك الذاتية في حالة ما إذا كانت لها علاقة بالمطلوب ، في ما يلي بعض المواقع تقترح عليك كتابة السير الذاتية .

1. موقع Enhan cv
يمنح هذا الموقع نماذج جريئة ورائعة وسهلة الملء.
يتيح لك موقع بناء السير الذاتية هذا تخصيص أنواع الخطوط، والألوان، والخلفيات، والأقسام.
فقد صُممت النماذج الثلاثة – نموذج مزدوج الأعمدة، وآخر بعمود واحد، وأخير مختلط بين الشكلين – بشكل رائع. أما إذا كنت ممن يتحلون بالجرأة والشجاعة، هناك أيضاً خيار لنشر سيرتك الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقي تعليقات أصدقائك عليها. وعلى الرغم من أن هذا الموقع يمنحك فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يوماً، إلا أن سعر الباقة الأساسية يبلغ 40 درهما في الشهر.

2. موقع Visual CV

باستطاعتك الاختيار بين تصميمين مجانيين مصممين بطريقة رائعة من موقع .إذا وقعت في أي خطأ أثناء إعداد سيرتك الذاتية، يمكنك الرجوع واستدراك الخطأ من خلال الذاكرة التاريخية .
يتيح لك هذا الموقع أيضاً خيار إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى خمسة من أصدقائك للتعليق عليها. خلال ملئك لأقسام الهدف، والخبرة، والتعليم، يمكنك التنويع بين أنماط مختلفة من الخطوط والألوان والأشكال.

3. موقع Up To Work

مقابل 40 درهماً شهرياً يمنحك الموقع الاختيار من بين أربعة نماذج للسير الذاتية ذات إمكانية عالية في التخصيص. فبعد اختيار النموذج، بإمكانك تحديد اللون، وحجم الخط، وتنسيق المساحات، وشكل التاريخ.
سوف يمنحك موقع Up To Work لتحرير السير الذاتية فرصة ملء كل قسم من أقسام سيرتك الذاتية على حدة، وسوف يخبرك أي أنواع البيانات التي يجب عليك إدخالها.
ومن ثم يقوم البرنامج بتنسيق المعلومات داخل قالب السيرة الذاتية الذي اخترته نيابةً عنك، بما يوفر عليك عناء تنسيق السيرة الذاتية بنفسك.

4. موقع Slash CV

موقع مجاني، ويوفر عليك عناء التسجيل فيه.كل ما عليك هو الضغط على كل قسم – الهدف، والتعليم، والخبرة، والمهارات، وغيرها – لملء بياناتك. كما يمكنك تخصيص أقسام إضافية، وإعادة ترتيبها من خلال السحب والإسقاط إذا كنت ممن يحبذون ذلك.

5. موقع Ladders
تحميل سيرتك الذاتية مجاناً، ومن ثم يقوم الموقع بتقديم اقتراحات تنسيق كل قسم من أقسام سيرتك الذاتية خطوة بخطوة.
بمجرد انتهائك، يمكنك اختيار أحد النماذج المتاحة. فهي بمثابة عملية جيدة لأي شخص يرغب في إعداد سيرة ذاتية منمقة المحتوى والتنسيق.

6.موقع INeeda Resume

هذا الموقع أداةً رائعةً تتيح للمستخدمين بناء سيرهم الذاتية مجاناً. يوجد في الموقع أيضاً قسم لإعداد الخطابات التعريفية.
بمجرد انتهائك من ملء جميع بياناتك في الأقسام المخصصة، يمكنك إعادة ترتيب تلك الأقسام المختلفة، وتنزيل المنتج النهائي على هيئة ملف PDF.
(هاف بوست)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 4 =