استقبال استثنائي للفنان عادل امام في مهرجان مراكش السينمائي

استقبال استثنائي للفنان عادل امام في مهرجان مراكش السينمائي
وزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران تمنح النجم عادل إمام درع التكريم (خاص)

ا

سكينة الإدريسي
سكينة الإدريسي

افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش لم يكن ليكبر أكثر هذه السنة إلا باستضافة فنان كبير من حجم عادل إمام الذي استحق أن يكون الشخصية المميزة التي تم تكريمها خلال الدورة الرابعة عشر.

بحب وشغف كبيرين استقبل الجمهور المغربي الفنان الذي رسم على وجههم البسمة من خلال أعماله المسرحية التلفزيونية والسينمائة، لذلك يمكن القول أن الاستقبال الذي حظي به امام كان استثنائيا بكل المقاييس.
 
ولم تفت “الزعيم” في كلمته فرصة التعبير عن مدى سعادته بالحب الذي يكنه له للمغاربة، مضيفا بأنه حب متبادل تتخله كثير من مشاعر التقدير والإحترام.
بعد الكلمات الطيبة التي لم تخلو من روح عادل الفكاهية خلال منصة التكريم، توجه النجم إلى ساحة الفناء من أجل لقاء محبيه مباشرة ليتمنى لهم فرجة ممتعة قبيل عرض فيلم “الزهايمر”، الذي جسد فيه دور البطولة.
وخلال السهرة الافتتاحية تمكن الحضور من مشاهدة الفيلم ا’وتحكي أحداثه عن قصة رجل أعمال ثري ومسن حاول أبناؤه التلاعب به وإيهامه أنه مصاب بمرض الزهايمر، وذلك من أجل الإستلاء على أمواله. وقبل أن ينجح الأبناء في تحقيق غايتهم يكتشف الأب الحبكة التي حاكها الأبناء بطريقة مرتبة، وعوض أن يواجه الأب أبناءه ويعاتبهم بطريقة مباشرة  فضل الاستمرار في اللعبة محاولا تربيتهم من جديد. الفيلم على الرغم من أن الطابع الأصلي الذي يغلب عليه الفيلم هو الدرامي إلا أن كثيرا من مشاهده تخللتها مشاهد كوميدية.
كانت مهمة المخرج عمر عرفة المتعلقة بمزج الدراما والكوميديا ناجحة جدا حيث تمكن من الوفيق بين جنسين سينمائيين مختلفين.
الجمهور كان سعيدا ومتحمسا لحظة ظهور عادل إمام أمام أعينهم شحما ولحما، وهتفوا باسمه واستقبلوه بحرارة جعلت أعين الزعيم تغرورق بالدموع.
وتابع الفيلم إلى آخره جمهور واسع وكبير أبدى إعجابه بالفيلم وبالأداء المتميز للبطل المصري وباقي الممثلين الذين شاركو إمام البطولة من بينهم الفنانة نيلي كريم. 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =